أخبار القدس

إبعاد عن الأقصى واعتقالات في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإثنين، طالبًا من مدرسة رياض الأقصى الإسلامية في المسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب عزام النتشة من داخل مدرسته الكائنة داخل المسجد الأقصى، واقتادته من باب حطة أحد ابواب المسجد، ثم نقلته إلى مركز القشلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد سليم من سكان مخيم قلنديا بعد استدعاءه للتحقيق وتهديد عائلته بقتله.

وكانت القوات اعتقلت فجر اليوم 6 شبان من مخيم قلنديا وهم: الأشقاء أحمد وجودت وليث عمار ويوسف جمعة واسلام عواد ويوسف الصرعاوي، تزامنا مع اندلاع مواجهات بالمخيم.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال فتاة من بلدة جبل المكبر بتهمة التحريض على “التيك توك” ومددت اعتقالها حتى الخميس.

وسلمت شرطة الاحتلال اليوم حارس المسجد الأقصى خليل الترهوني قرارًا بالإبعاد عن المسجد لمدة 3 أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الحارس الترهوني اليوم من ساحات المسجد الأقصى، واقتادته من باب السلسلة إلى مركز شرطة القشلة، ووجهت له المخابرات تهمة اختراق قرار الابعاد، ثم سلمته قرار الابعاد عن المسجد المتواصل حتى السبت.

وتعرض الحارس خليل الترهوني مرات عديدة للإبعاد عن المسجد الأقصى تراوحت ما بين أسبوع حتى 3 أشهر، وتبلغ حصيلة إبعاده نحو سنتين.

وفي السياق، جددت محكمة الاحتلال اليوم الاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي عرين الزعانين لمدة 3 أشهر قبل ساعات من الافراج عنه.

وكان عرين الزعانين من سكان حي واد الجوز بالقدس المحتلة اعتقل في مارس الماضي، وقضى 6 أشهر، ثم جدد اعتقاله لمدة 3 أشهر، وهذه المرة الثالثة التي يجدد فيها اعتقاله الإداري، علما أنه أسير سابق قضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

كما أفرجت شرطة الاحتلال اليوم عن الأسيرين المقدسيين المحررين ناصر أبو خضير وشادي الشرفا، وكانا اعتقلا أمس.

وصادرت سلطات الاحتلال اليوم مركبة المربي عبد الرحيم بربر والد الأسير المحرر مجد بربر، وكانت القوات اقتحمت منزله ليلة أمس وخربت محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال اليوم منزل محافظ القدس عدنان غيث في بلدة سلوان.

وقال شهود عيان إن عناصر المخابرات برفقة جنود الاحتلال اقتحموا منزل المحافظ للتأكد من التزامه بالحبس المنزلي المفروض عليه منذ عدة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى