أخبار القدس

“الإسلامية المسيحية”: الاستيطان بالقدس يشكل استخفافًا للمجتمع الدولي

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، المخططات الاستيطانية الجديدة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية في بناء 9409 وحدة استيطانية وشرعنه 9 بؤر استيطانية أخرى.

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة بيت المقدس للأنباء، “إن هذه الهجمة الاستيطانية تشكل استفزازًا وتصعيدًا خطيرًا للأوضاع على الأرض”، محملةً الحكومة الإسرائيلية مسؤولية كل التداعيات التي ستنجم عن هذه القرارات المتطرفة.

وأكدت أن تصاعد الهجمة الاستيطانية التي تواجهها مدينة القدس وباقي الأراضي الفلسطينية تشكل استخفافًا بالمجتمع الدولي وتحديًا للقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أكدت على عدم شرعية الاستيطان وما تشكله من مخاطر على حل الدولتين.

وحملت الهيئة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية مسؤولية هذا الإمعان الإسرائيلي في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل.

وأضافت أن مواقف الإدانة والتعبير عن القلق من جانب الولايات المتحدة لم تعد كافية ولا يمكن أن تشكل رادعًا لسياسة الغطرسة الإسرائيلية.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي الى اتخاذ تدابير جدية لوقف هذا العدوان وتحويل مواقف الإدانة والرفض للاستيطان إلى أفعال جدية تجبر الاحتلال على وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى